الفرق بين النشره الإعلانيه والكتيب او البوكليت


الفرق بين النشره الإعلانيه والكتيب او البوكليت واضح للبعض ولكن لاخرين هناك بعض اللبس ويرجع السبب لعدم وجود قواعد ثابته تحدد الاختلافات بين النشرات والمطبوعات ، ولكن يتم تعريف الفرق بينهما جزئياً بحسب خصائصها الفيزيائية والغرض المقصود منها.
الفرق بين النشره الإعلانيه والكتيب او البوكليت

اذن ما هي النشرة الاعلانيه (الفلاير) ؟

النشرة الاعلانيه عاده ما تكون ورقه واحده مطبوعه يتم استخدامها لتوجيه الانتباه إلى حدث أو خدمة أو منتج أو فكرة عادة ما تحتوي النشرة على رسالة بسيطة يمكن نقلها بسرعة. يتم طباعه الفلاير بشكل عام علي حجم الورق 8.5 "× 11" للحفاظ علي تكلفتها منخفضه ، علي الرغم من انه يمكن إنشاء النشرات بأي حجم يسهل التعامل معه. 

ما هو الكتيب (البروشور) ؟

ويمكن للكتيب ان يكون له مواصفات مماثله للنشرة الاعلانيه ، ولكن الكتيب دائمًا ما يكون مطبوعًا علي كلا الجانبين. وعلي عكس النشرة الاعلانيه التي عاده ما تكون مسطحه ، يحتوي الكتيب علي طيات بسيطه او ما يسمي بالبوابه المزدوجه (2 طيه) او صفحات متعدده 3 طيه او اوراق متعدده مثل الكاتلوجات او ما يسمي البوكليت.

في هذا الفيديو نستعرض سويا الدرس الرابع من دوره انديزين باللغه العربيه سنقوم بشرح الفرق بين الفلاير والبروشور بصوره بسيطه فتابع معي.

ولمتابعه دروس الدوره السابقه من دوره انديزين بالعربيه2018:

الدرس الاول: مقدمه سريعه في الانديزين | انديزين بالعربية

الدرس الثاني: تصميم كارت شخصي الجزء الاول | انديزين بالعربية

الدرس الثالث: تصميم كارت شخصي الجزء الثاني | انديزين بالعربيه


واخيرا اذا اعجبك الشرح اشترك بالقناه ليصلك كل جديد ولا تنسي تفعيل الجرس واعجاب ومشاركه الفيديو مع اصدقائك عبر ازار المشاركه الموجوده اسفل المقاله.
محمد موسي
بواسطة : محمد موسي
مطور واجهات أمامية وصانع محتوى لدي شغف بتصميم وتطوير مواقع الويب وتطوير ووردبريس وكتابة المقالات. متابع لأحدث اتجاهات التصميم والتطوير على الويب. لدي خبره سابقا في منتديات الدعم الفني والمدونات ، احترف كتابه المحتوي من عام 2017 لتقديم محتوي راقي ومفيد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-